منتدى الجزائرية
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجزائرية يرجى التسجيل

منتدى الجزائرية


Free Cursors
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عملية تجميل الأنف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجزائرية
Admin
avatar

عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 28/04/2008

مُساهمةموضوع: عملية تجميل الأنف   الأربعاء يونيو 11, 2008 8:02 pm







عملية تجميل الأنف واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعاً، وبها نستطيع أن نغير حجم الأنف ( بالتكبير أو بالتصغير )، وفي أغلب هذه العمليات يتطلب الأمر تعديل شكل ظهر الأنف، تصغير حجم فتحات الأنف، تحسين الزاوية ما بين الأنف والشفة، تعديل شكل أرنبة الأنف، كما يمكننا بهذه العملية أن نصلح العيوب الخلقية بالأنف، وأن نحسن مجرى التنفس.

المعلومات التالية هي معلومات أولية عن العملية قد تساعدك على اتخاذ قرارك.



من هو أفضل مرشح لعملية تجميل الأنف؟

عمليات تعديل وتجميل الأنف لها دور كبير في تحسين المظهر، وإعطاء ثقة أكبر بالنفس، ولكنها لن تغير الشكل بالكامل ( بحيث تشبه شخصاً أخر أو نجماً مشهوراً )، فقبل أن تقرر إجراء العملية فكر بحرص، وقرر ماذا تريد وناقش هذا مع طبيبك.

قد تجري هذه العملية لتحسين المظهر أو لإصلاح عيب خلقي أو لتحسين التنفس، ويعتبر العمر عاملاً مهماً في قرار إجراء العملية، فأنا لا أحبذ إجراء العملية في سن المراهقة حتى تنتهي طفرة النمو، ويكتمل النمو النفسي والعاطفي للإنسان، وأفضل إجراء العملية في سن السادسة عشر للبنات والثامنة عشر للأولاد ( إلا في حالات خاصة جداً ).

هل هناك مضاعفات؟

كل عملية تحمل في طياتها جزءاً من الخطورة وعدم اليقين، حيث أننا نتعامل مع نسيج حي. ولكن عند إجراء العملية عند جراح تجميل متخصص تقل هذه المضاعفات - بأذن الله – للحد الأدنى.

وتشمل المضاعفات الالتهابات، نزيف الأنف، والتحسس من التخدير وتقل هذه باتباع التعليمات المعطاة لك بحذافيرها.

سيكون هناك كدمات حول العين والأنف بعد العملية، تختفي خلال 10 أيام إلى أسبوعين.

وقد يكون هناك ندبة بسيطة ستصبح غير منظورة فترة تمتد إلى عدة شهور إذا أجريت العملية من الخارج.

في عدد محدد من الحالات، قد تحتاج بعد العملية لتدخل محدود بإجراء عملية بسيطة لإصلاح عيب بسيط.

التمهيد للعملية

إن إيضاح مفهومك وغرضك، بشكل واضح، هو أهم عامل في نجاح العملية، في الخطوة الأولى سأحاول أن أفهم منك ماذا تريد من إجراء العملية وتصورك للآنف بعد العملية. وسأقوم بفحص الوجه والأنف من الخارج والداخل لتقييم حالتك. سأناقش معك العوامل التي قد تساعد أو تحد من العملية بشكل مبدئي مثل شكل عظام الأنف، تكوين الوجه، سماكة الجلد، والعمر.

سوف يتم تصويرك فوتوغرافيا لأجراء دراسة للحالة، وتوثيقها وبيان العيوب المراد تحسينها وعمل تصور مبدئي للشكل بعد العملية.

كما إننا سوف نناقش المكان المراد إجراء العملية ( مركز عمليات اليوم الواحد أو المستشفى ) المضاعفات المتحملة، الاختيارات المتاحة، كما أنك سوف تعرف التكلفة التقريبية لعمليتك.

أرجو أن توضح لي إذا كان قد سبق وأجريت عملية، أوانك قد أصبت بالأنف في السابق، مهما كان ذلك بسيطاً ( ولو منذ 10سنوات )، كما أني أحب أن أعلم إذا كان لديك حساسية بالأنف، أو أنك تستعمل أي نوع من الأدوية كالأسبرين أو الفيتامينات، كما أود أن تخبرني إذا كنت مدخناً .

( الرجاء أن لا تتردد في طرح أي سؤال يتعلق بالعملية، مضاعفاتها و نتائجها ).

التحضير للعملية

سوف أجري لك بعض التحاليل وأعطيك تعليمات معينة بالنسبة للعملية، كالامتناع عن الآكل والشرب لعدة ساعات قبل العملية، التوقف عن تناول بعض الأدوية ( الرجاء أن تلتزم بالتعليمات والوقت ).

أين ستجري العملية ؟

في مركز العمليات اليوم الواحد أو في مستشفى إذا أضطر الأمر لبقائك في الليل، أنا لا أجري عمليات إصلاح أنف في العيادة.

ما نوع التخدير ؟

عادة أجري عمليات الأنف تحت مخدر عام، ولا أحبذ المخدر الموضعي في إجرائها، وسيقوم بتخديرك طبيب متخصص ذو خبرة عالية.

ماذا يجري في الجراحة؟

العملية تتم برفع الجلد عن الهيكل العظمي والغضروفي للأنف، ومن ثم القيام بالتحسين المطلوب في هذا وإعادة الهيكل وترتيب الجلد عليه ( عملية تحسين أو تعديل الغضاريف والعظم تختلف من حالة لأخرى )، من ثم نقوم بتثبيت جبيرة خارجية للحفاظ على ما تم الحصول عليه، كما قد يكون هناك جبيرة داخلية لتثبت الحاجز الأنفي. في النهاية نقوم بعمل حشو للأنف لمنع النزيف.

وماذا بعد العملية ؟

*

في الساعات الأربعة والعشرون الأولى، يتورم الوجه مع بعض الألم في الأنف وصداع خفيف، لذلك ستتناول بعض الأدوية المسكنة. يجب عليك البقاء في السرير خلال هذا الفترة ( ماعدا الذهاب لدورة المياه ) مع وضع وسادتين خلف الظهر.
*

سوف تلاحظ أن الورم في الوجه وحول العينين سيزداد، ليصل إلى قمته خلال 48-72 ساعة ومن ثم يبدأ بالزوال، إن وضع كمادات باردة يساعد على تقليل الورم ويجعلك تشعر بشكل أفضل في العادة يكون الألم خفيفاً مقارنة بالتورم الحاصل. وفي خلال عشرة أيام سوف يختفي معظم الورم.
*

قد يكون هناك بعض الرعاف أو مخاط مختلط بالدم في الأيام الأولى، كما قد يشعر البعض بان الأنف مغلق أو ممتلئ بالإفرازات. (أرجو لا تحاول العطس أو تنظيف أنفك بالنفخ خلال الأسبوع الأول).
*

عادة ما نزيل حشو الأنف خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى، وسوف تشعر بتسحن بعد ذلك، كما أننا نزيل الجبائر الداخلية والخارجية بعد أسبوع، قد نؤخرها لمدة أسبوعين في بعض الحالات.

العودة لممارسة الحياة الطبيعية

*

يستطيع من أجرى عملية أنف أن يعود لممارسة حياته الروتينية خلال أسبوع إلى أسبوعين، ولكن لا يستطيع القيام بالرياضـة ( الجري مثلاً ) وحمل الأشياء الثقيلة الأبعد مرور 3 أسـابيع، أما التعرض للشمس بشكل شديد ( كحمام الشمس مثلاً ) فقـد يتأخر إلى شهرين ولن تستطيع ممارسة الرياضـة العنيفـة التي تتطلب احتكاكاً، ككرة القدم، قبل 3 أشهر.
*

يمكنك لبس العدسات اللاصقة بعد 3-5 أيام، أما النظارات فيجب وضع لاصق على الجبهة حتى لاتتكىء على الأنف لمدة 6 أسابيع.
*

سوف أقوم بأعلامك بالزيارات التالية، وأقوم بمتابعتك بشكل دوري، وفي حالة حصول أي طارئ فيمكنك الاتصال بالمركز في أوقات الدوام أو بي مباشرة .(سوف أزودك بالأرقام اللازمة).أرجو أن لا تتردد في ذلك.

مظهرك الجديد



بعد العملية مباشرة سيكون وجهك متورماً وبه كدمات ومن السهل أن تنسى بأنك ستتحسن، مما قد يدفعك للإحساس بالاكتئاب ( في الواقع هذا شعور طبيعي ) ومفهوم جداً،

ولكن لحسن الحظ فإن هذا الشعور يزول بسرعة خلال أسبوع أو إثنان وأنفك سيبدو أفضل مما كان. وحالتك المعنوية ستتحسن بسرعة (بإذن الله).

الأنف سيأخذ فترة قد تستغرق عدة شهور ليظهر بمظهره الجديد فلا تتعجل بالحكم.

في بعض الأوقات سيخبرك بعض أفراد عائلتك أو بعض الأصدقاء بأنه لم يحدث تغير كبير على مظهرك، وذلك نتيجة لنسيانهم لمظهرك قبل العملية، أو لأنهم من ال

معارضين لإجراء العملية، إن رؤيتك لصورك قبل العملية ومعرفتك لنفسك سوف يجعلك محصناً ضد هذه الأمور.

د. فواز بيدس

استشاري جراحة التجميل

مركز بنان الطبي التخصصي


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algerienne.yoo7.com
ماميا ميما
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 13/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: عملية تجميل الأنف   الإثنين ديسمبر 13, 2010 4:44 pm

السلام عليكم انا اريد اعمل عملية تجميل لتصغير انفي ارجوكم اريد عنوان العيادة بسرعة ارجوكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عملية تجميل الأنف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجزائرية :: قضايا المرأة :: عيادة الجزائرية-
انتقل الى: